11 Jan

نادي مليحة ينال الملكية الفكرية في "دليل استراتيجية مجلس الإدارة"

نال نادي مليحة الرياضي الملكية الفكرية الثانية ضمن المصنفات الفكرية الموثقة من وزارة الاقتصاد، عبر إعداد "دليل عمل استراتيجية مجلس الإدارة" لتتكامل مع الملكية الفكرية السابقة التي نالها النادي.

في إطار حرص مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة محمد سلطان الخاصوني على توثيق وحفظ حقوق النادي في أدلته؛ حصل نادي مليحة الرياضي الملكية الفكرية الثانية ضمن المصنفات الفكرية الموثقة من وزارة الاقتصاد، عبر إعداد "دليل عمل استراتيجية مجلس الإدارة" لتتكامل مع الملكية الفكرية السابقة التي نالها النادي.

وكانت الملكية الفكرية الأولى في دليل تقييم أداء الإداريين والمدربين والأجهزة الفنية.
 
وتهدف الملكية الثانية التي نالها النادي تحت مسمى شهادة تسجيل مصنف رقم "504-2021" إلى وضع إطار عمل لحوكمة أداء مجلس إدارة النادي، من خلال التركيز على مسؤولية مجلس الإدارة، والإشراف والمساءلة الإدارية، بالتوائم مع اللوائح والأنظمة التي تنظم هذه العملية.

جاء إنجاز النادي عقب إعداد لجنة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي لدليل عمل استراتيجية مجلس الإدارة، الذي يشتمل في أبوابه المختلفة على أهداف المجلس ومسؤولياته، ومهام واختصاص وصلاحيات كافة الأعضاء، خصوصاً الأدوار المتعلقة بالتفويض والرقابة، وتنمية المهارات القيادية، والتعامل مع وسائل الاعلام المختلفة، علاوةً على الحوكمة الإدارية والفنية للأداء، وإدارة اجتماعات مجلس الإدارة وتوثيق محاضر الاجتماعات ومتابعة القرارات الصادرة.

من جهته أوضح سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي، أن إعداد دليل عمل استراتيجية مجلس الإدارة شارك في إعداده كافة أعضاء مجلس إدارة النادي، ويهدف إلى مراجعة سياسات نظام الحوكمة بالنادي واعتمادها، والإشراف على تنفيذ نظم الرقابة الداخلية بصورة سليمة، إلى جانب الإشراف على تنفيذ نظم التدقيق الداخلي والخارجي على أنظمة الجودة الشاملة.

من جانبه أفاد سعادة ناصر جمعة المحرزي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، بأن النادي تميز في مجال توثيق الإجراءات الإدارية والفنية، وحقق نجاحاً لافتاً في وضمان الاستثمار الأمثل في كافة الموارد الإدارية والتنظيمية المتاحة، وذلك ضمن خطوات استشرافية شاركت فيها مختلف الفرق واللجان بالنادي.

موضحاً أن فرق عمل النادي التي تعنى بالتخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي عملت على الاطلاع على أفضل الممارسات وآخر المستجدات في مجالات الحوكمة في المجالات المتعلقة بمجال عمل النادي رياضياً وثقافياً ومجتمعياً وإدارياً، بغية إعداد الدليل وضمان موافقته لخطة النادي الاستراتيجية والخطط التشغيلية ومؤشرات أداء العمليات التشغيلية والإدارية والفنية والاستراتيجية، وكافة اللجان والألعاب المدرجة بالنادي، علاوةً على عمليات إدارة المخاطر في النادي عن طريق التحديث والتحسين المستمر.

وأشاد بدعم مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، الذي يحرص على تميز الأندية الرياضية في الإمارة الباسمة، وذلك تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.